God’s Not Dead 2014


تقييم الفيلم/ صفر

  • سيناريو/ كاري سولومون وتشاك كونزلمان , إخراج: هارولد كرونك
  • بطولة/ كيفن سوربو… البروفيسور جيفري راديسون, شين هاربر… جوش يتون
  • 113 دقيقة

بقلم لاوين ميرخان Laween Merkhan

                    لم اكن ادرك بوجود بؤس فكري لحد وقتنا الحاضر, ففيلم (God’s Not Dead) ليس فقط سفسطائي سطحي يحمل رسالة تبشيرية ترغمك على تخلي ما تؤمن به وتقنعك بإن كل افكار اخرى لا جدوى منها, بل من الناحية الفنية مثير للشفقة ابتعد عن الحيادية والموضوعية بشكل ملحوظ, والنقطة الاخرى اشير بها إلى شخصيات الفيلم روابطهم ضعيفة وطريقة تقديم الحجج ضعيفة جدا بين الطالب المتدين والبروفيسور الملحد, كلنا نعلم لا سيبل للوصول إلى الحل المناسب عن طريق جدال عقيم حول وجود الله بين الطرفين المتناقضين, عدا إذا كان احدهما جاهل بسهولة يتخلى عن مبادئه. 

جيفري (كيفن سوربو) بروفيسور في مجال الفلسفة, اعتنق المسيحية في صباه لكنه تخلى عن الله لأنه يعتبره مسؤول في عدة خسارات بذلك يعتبر ملحد جاهل يفرض اراءه بقوة, او بالتعبير الآخر لا يتبع الافكار الالحادية بسبب منظومات فكرية معينة او اعتناق بالمذاهب الفلسفية. القصة حدثت بشكل لا يقبله العقل بحيث يأتي البروفيسور جيفري إلى اول محاضرة ويجبر الطلاب على عدم إيمان بالله ثم يقبل التحدي للمناظرة مع احد الطلبة الرافض افكاره, يدعى جوش يتون (جيفري راديسون) الذي استطاع بسهولة إن يهزم البروفيسور بل ايضا جعله يعترف سبب إلحاده. من جهة ثانية, شخصيات اخرى في الفيلم ليربطنا إلى موضوع الإيمان… فتاة مسلمة تعتنق المسيحية, فتاة اخرى تعاني من السرطان, شخصان من الكنسية تحصل لهما المعجزة يتوقف محرك السيارة كل مرة.

في نهاية المطاف انهيت مشاهدة الفيلم وشعرت بإني تخلصت من عملية غسيل الدماغ, لم اتعلم شيئا منه مطلقا كما إن شخصية البروفيسور جيفري والطالب جوش كانت سيئة جدا وسطحية مع اختلاف مبادئهما إلا هناك قاسم مشترك حول نشر الافكار حسب اهواءهما. 

 

رد واحد to “God’s Not Dead 2014”

  1. تركي Says:

    بمناسبة افلام المتدينيين فية فلم شفتة سيء اسمة Heaven.Is.for.Real

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.