ذا بنك ديك 1940


The Bank Dick 1940

تقييم الفيلم / 

The Bank Dick 1940مستر زوزيه

  • سيناريو / دبليو سي فيلدز و المهاتما كين جيفيس
  • إخراج : إدوارد ف. كلاين
  • بطولة / دبليو سي فيلدز… اغبرت زوزيه Egbert Sousé, غرادي ساتون… اوغ اوغيلبي, فرانكلين بانغبورن… جاي. بينكرتون سنوبنغتن , أونا ميركل… ميرتل زوزيه
  • تصوير سينمائي : ميلتون ر. كراسنر , تحرير الفيلم : آرثر هيلتون

72 دقيقة

بقلم لاوين ميرخان Laween Merkhan

              (اغبرت زوزيه) رجل بدين ظريف في الستين صاحب نبرة كلامية مضحكة, متزوج من امرأة سيئة الطبع ولديها ابنتين و حماته تكرهه بشدة تعيش معهم في لومبوك كالفيرونيا, عدا ابنته الكبرى الكل لا يحترمه في منزله كما ينبغي خصوصا ابنته الصغرى الشقية ترمي عليه اشياء فيقضي معظم اوقاته خارج المنزل. مستر زوزيه عادة يتردد إلى الحانة ليحتسي الخمر و حينما يشرب يجب إن يكون كأس صغير لخمر و قدح آخر لماء ليبلل اصابعه ووجهه قليلا, دائما يحب تذكير الناس  بشكل متكرر كيفية نطق اسمه زوزيه و ليس ساوس, حيث بالعامية كلمةSouse /ساوس بدون فتحة على حرف e تعني سكير كما يعتقد معظم الناس. 

(ذا بنك ديك) من ابرز افلام كوميدية كلاسيكية, تدور الاحداث حول نوادر و مقالب اغبرت زوزيه (دبليو سي فيلدز) الممتعة و مدى عبثه في حياته اليومية وعلاقاته الاجتماعية خارج المنزل, شخصيته محبوبة جدا كونه يتفلسف كثيرا يتصرف بغباء وعفوية وبثرثرته يدخل في المآوق غير المتوقعة سواء بنفسه او بمشيئة الاقدار, يدعي انه يجيد عدة اختصاصات مع انه لا يفقه شيئا. نذكر واحدة من نوادره الطريفة, بينما يمشي يجد في الطريق سيارة عاطلة بدون جدوى يحاول السائق تصليح الماكينة, يدعي زويزه انه قادر على إصلاح العطل البسيط إذا يفسح له مجال لكن السائق يرفض بشدة لكن سيدته امرته يسمح لزوزيه لكن زوزيه بدلا من إن يصلح العطل أسقط محرك السيارة من موضعه على الأرض بدون قصد. بينما مستر زوزيه يقضي وقته في الحانة يأتي منتج سينمائي مشتكيا لصاحب الحانة بإن مخرجه سكير مترنح غير قادر على إخراج النص السينمائي لمدة ايام و انهم ملتزمون بالجدول الزمني, يسمع زوزيه حديثه هذا الحشري فيقول له: ” لقد جئت في وقت مناسب, في ايامي كنت اخرج افلاما لتشارلي شابلن و بوستر كيتون, كما انه كتب سيناريو فيلم لمدة 20 سنة و قراتها لـ(ايرفينغ وميلتون) الذان يديران Gem Cinema, فاخبراني: يا زوزيه.. انه افضل من سيناريو (ذهب مع الريح)!”, في ذلك اليوم, يسمح المنتج له بإخراج الفيلم, لكن لم يستمر الامر طويلا.

ملصق فيلم The Bank Dick 1940

ملصق فيلم The Bank Dick 1940 

ابنته الكبرة بسن الزواج تدعى ميرتل, تنادي زوزيه ليتعرف على صديقها الشاب الخلوق يدعى (اوغ) الذي ستتزوجه قريبا يعمل موظف في البنك, فيعمل جاهدا في جمع المال من اجل الزواج. بينما مستر زوزيه يجلس على مقعد انتظار الحافلة يقرأ صحيفة, و في نفس الوقت اثنان من اللصوص يسرق بنك لومبوك و حينما خرجا تشاجرا بخصوص تقسيم الغنيمة و افقده وعيه احدهما قرب موقع زوزيه الذي لا ينتبه ما يحصل في الجوار, اللص الثاني ارتبك بوجود سيارات الشرطة حوليه فرمى  مسدسه على زوزيه  فوقع مع المقعد على اللص الاول  بينما الثاني هرب بدون الغنيمة, فور وصول الشرطة و موظفي البنك (بما فيهم اوغ) معتقدين بإن زوزيه قد احبط عملية السرقة فتسرب الخبر سريعا في الصحف و اصبح زوزيه بطلا قوميا, نتيجة ذلك بعد ايام تم تعيينه كحارس البنك مكافأةٍ له نفس البنك يعمل فيه اوغ (خطيب ابنته) بصفة امين الصندوق. لاحقا زوزيه يقنع اوغ يستعير 500 دولار من البنك لشراء الأوراق المالية المزورة, ثم مراقب البنوك يظهر.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.