كريد 2015


Creed 2015

تقييم الفيلم/ 

Creed 2015.jpg

  • سيناريو/ ريان كوغلر و آرون كوفينغتون
  • إخراج: ريان كوغلر
  • بطولة/ مايكل بي. جوردن… أدونيس كريد, سيلفستر ستالون… روكي بالبوا

133 دقيقة

بقلم لاوين ميرخان Laween Merkhan

مرة اخرى روكي… مهزلة… هذا الفيلم عبارة عن مهزلة كبرى, ليس فقط ظهور رتيب مجددا لروكي لمرة سابعة في اشتهر به الممثل (سيلفستر ستالون), انما اتحدث هنا ليس هناك حبكة مغايرة, تكرار سيناريو لم يأتي بشيء جديد باستثناء ملاكم جديد على نهج روكي, يطلق على نفسه “كريد”, ميول الملاكمة ظهرت منذ صغره في شجار مع الفتيان, وهو ابن “ابولو” الذي لقي حتفه على يد الملاكم الروسي اثر ضربة قاضية في حلبة المباراة.

في الماضي روكي كان البطل العالم في الملاكمة,ألان كهل  ووحيد لم يبقى احد من احبابه, يظهر فجأة من العدم ابن صديقه المتوفى “ابولو كريد” ليعلمه الملاكمة, يدعى (أدونيس كريد), حسبما اتذكر من سلسلة روكي الطويلة لم تأتي بذكره, لقد رأيناه في الميتم إلى إن جاءت الجدة لترعاه. “كريد” تخلى عن الوظيفة في الشركة معتقدا انه ملاكم بالسليقة بما انه هزم عدد من الفتيان لكن حين خسر في الملاكمة غير الرسمية علم إن المهارة لا تكفي ما دام ليس هناك من يرشده ملاكم خبير كروكي.  

دراما لم تكن شيقة طالما هناك امور نتوقعها ستحصل, فالخطأ الرئيسي يكمن في طرح الرؤية السطحية ومعالجة السيناريو الهزيلة هو إن البطل سينتصر بعد عدة هزائم وتدريبات متعبة, اتفق على هذا النمط بغياب النظرة المغايرة للقصة كفاح البطل لكن الشخصيات في الفيلم لم تدعو إلى تشويق للمتابعة الدراما.

يقال إن الجزء الخامس الذي صدر في العام 1990 الاسوء من سلسلة روكي, بعدما اعتزل الملاكمة وفضل الحياة البسيطة ليتفرغ في شؤون عائلته, بما إن ولده لم يحب الملاكمة اراد إن يوزع خبراته الملاكمة لشخص اخر فاصبح مدرب, لكن في نهاية تلميذه ينقلب ضده بعدما أغرته الحياة بالمال والشهرة. وهنا في نسخة جديدة بأسم (كريد), القصة تتكرر.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: