الانتخاب 1999


Election 1999

تقييم الفيلم/ 

Election 1999

سيناريو: الكسندر باين و جيم تايلور, مستوحى من رواية (اليكشن) تأليف: توم بيروتا

إخراج: الكسندر باين

بطولة/ ماثيو برودريك… جيم مكاليستر, ريز ويذرسبون… تريسي انيد فليك

تصوير سينمائي: جيمس غلينون, تحرير الفيلم: كيفن تنت

102 دقيقة

                         علاقة بين الطالبة الطموحة “تريسي” والأستاذ الطيب ” مكاليستر” تشوبها كراهية ودوافع لعدم تحقيق الهدف اكثر ما يثير الانتباه للمشاهدة الفيلم والفضل يعود على لعب الأدوار بشكل متقن لكلا من ” ويذرسبون ” و” برودريك “, بالإضافة إلى شخصيات أخرى محيطة بهما لها جانب كبير في جعل القصة قوية تتحدث عن أجواء المدرسة تغمرها الصخب والحماس الجامح… فيلم كوميدي رائع يعطي نظرة عن لعب السياسة القذرة التي تتطلب فنون الحيل والمكر. 

 يقول المثل الشائع: “غلطة الشاطر بألف” تتجسد المقولة فعلا ما ارتكبه مكاليستر (ماثيو برودريك) الأستاذ الهمام تخرج على يديه أجيال وأجيال, يبذل الجهد على رفع معنويات الطلبة ومساعدتهم للاختيار الطرق الفضلى في المستقبل وحتى على تحسين مستواهم العلمية تخرج على يديه أخيار مرتادين جامعات راقية… لكن غلطة صغيرة ارتكبه كلفت من سمعته كثيرا مما اضطر إلى مغادرة الولاية بسبب  كراهيته لآنسة “تريسي”, والفضيحة الثانية الأكثر البشاعة في حياته الزوجية بعيدة عن المدرسة حينما وقع في الغرام مع السيدة الاخرى, سخرية القدر اشخاص محتالين كـ”تريسي” لا احد يتكلم عنها التي تلجأ إلى الكذب والغش من أجل مصلحتها ولا يتحدث احد عن علاقتها الغرامية غير الشرعية مع استاذها المتزوج صديق مقرب للـ مكاليستر.

“مكاليستر” يؤمن على الجميع مشاركة و إن تنتشر روح المنافسة دون إن ينفرد شخص لوحده في المنصب يقود القطيع وحتى الامر نفسه في داخل الفصل الدراسي لا احد يشارك سواها, لذلك تراه على الصواب حينما وجد تلميذته تريسي (ريز ويذرسبون)  تنتهز للاحتكار الفرصة لدخول في الانتخابات لرئاسة الطلبة بينما ليس هناك مرشحين من الطلبة… فقام بإقناع طالب رياضي بخصوص ترشيح نفسه بما إن ساقه مكسور نتيجة سقوطه من الهاوية اثناء ممارسة رياضة التزحلق, فتى من عائلة ثرية يدعى “بول متزلر”, كذلك شقيقته شاركت في الانتخابات بترشيح نفسه انتقاما من عشيقتها التي تخليت عنها وانضمت إلى “بول”… اثناء الانتخابات نكتشف رغبات حقيقية اذا ما كانت صادقة او زائفة لهولاء المرشحين الثلاثة…

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: