Primer 2004


تقييم الفيلم/ 

Primer2004

سيناريو وإخراج: شين كاروث

77 دقيقة

بقلم لاوين ميرخان Laween Merkhan

                      ليست هناك إمكانيات فنية في فيلم “برايمر” وبالأصل لا يدعو الجماهير إلى مشاهدته, معتمدا على أسلوب تجريبي في رسم خطة السرد القصصي, يتحدث عن أطروحة فيزيائية وبحوارات علمية معقدة, لكن في عالم السينما يسمح بظهور بهذه نوعية من الافلام تنعدم فيها اجواء التشويق وشد الانتباه باعتبار شيء مغاير ما اعتدنا على مشاهدة افلام الخيال العلمي الكلاسيكية عن السفر عبر الزمن. 

“برايمر” ذا ميزانية منخفضة, ليس بفيلم خيال علمي من فئة تشويق كالتي شاهدناها في أعمال تلفزيونية وسينمائية عن رحلات الزمن, نجد انه فيلم نخبوي لا يناسب اذواق الكثير من الناس لأنه تعمق كثيرا في الدراما فالحوارات العلمية مبنية على الفرضيات عن إمكانية السفر عبر الزمن الأكثر مقبولة في المنطق. لا يهم انه ممل بعض الشيء لكن المخرج قام ببناء الفيلم بأسلوب مغاير وبصورة جدية وصادقة ليقدم أطروحة علمية من خلال فيلمه هذا.

” شين كاروث “, المخرج والسيناريست صاحب رائعة سينمائية (ابستريم كلر Upstream Color), شارك في بطولة كذلك, يلعب دور (آرون) مع زملائه المهندسين الثلاثة الطموحين اصحاب وظيفة, شيئا ما يدفع الحماس الشديد في اختراع جديد يتطلب مجهود وتكاليف, الاوقات العملية لا تسمح لهم في إكمال المشروع إلا أثناء الليل في مرأب السيارة.

 

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: