Jupiter Ascending 2015


تقييم الفيلم/ 

Jupiter Ascending

  • إخراج: الاخوين واتشوسكي
  • تصوير سينمائي: جون تول
  • بطولة/ ميلا كونيس… جوبيتر جونز, تشانينغ تاتوم… كين وايز

127 دقيقة

بقلم لاوين ميرخان Laween Merkhan

                  اذا قصة الفيلم تقليدية فلا اعتراض على ذلك لأن لكل سينمائي اسلوبه الخاص ورؤيته مختلفة, الاخوين واتشوسكي المعروفان في تقديم افلام ذات منظور فلسفي إلى جانب تشويق ومطاردات اخفقا في تقديم ملحمة فضائية عن صراع العائلات المالكة في الكون… على ما يبدو مؤخوذ من قصة Dune  او حرب النجوم, فـ “صعود جوبترير” اعتمد على جماليات تصويرية بينما هو عمل فني سطحي لا يستحق الذكر. 

الاخوين واتشوسكي اعادا فكرة الواحد المخلص كما في فيلم مصفوفة “ماتركس” بطله مجرد إنسان عادي لا يعلم انه يوما ما سيكون منقذ العالم, بينما في “صعود جوبتير” الواحد المخلص هو الانثى تدعى جوبتير (ميلا كونيس) تيمنا لاسم الكوكب اطلق عليها والدها عالم الفلك لقي مصرعه على يد اللصوص دفاعا عن جهازه التلسكوب. لا عجب من ذلك فـ(لانا واتشوسكي), احد الاخوين واتشوسكي, بعدما تحول نفسه إلى امرأة أراد إن يعبر عن افكاره بالطابع الانثوي.

السرد ليس مفهوم فهناك حصيلة الاحداث تظهر من العدم  كما ليس هناك حبكة منتظرة  لنتعمق بها, بدلا من ذلك استند على المظاهر التصويرية الجميلة لم تعد تجدي نفعا لتغطي سوء معالجة القصة وضعف إداء الممثلين, خصوصا الثنائي “ميلا كونيس” و الآخر “تشانيغ تاتيوم” الذان باعتقادي هما السبب الرئيسي في انهيار الفيلم…

 

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: