توب فايف 2014


Top Five 2014

تقييم الفيلم/ 

Top Five 2014

  • سيناريو وإخراج: كريس روك
  • تصوير سينمائي: مانويل البرتو كلارو
  • بطولة/ كريس روك… اندريه ألين, روزاريو داوسون… تشيلسي براون
  • تحرير الفيلم: آن مكابي

102 دقيقة

بقلم لاوين ميرخان Laween Merkhan

                           كوميديان على المنصة, كريس روك, او بما يعرف بـ ستاند آب كوميدي, المعروف بأسلوبه في الحوارات حول ازدراء عن العنصرية بشكل تهكمي حتى بعدما اصبح “اوباما” اول رئيس امريكي اسود لا يتخلى الحديث عن تعسف في حق السود. في فيلم “توب فايف” من إخراجه وتأليفه افضل ما قام به من بين اعماله السينمائية التي لا تستحق الذكر خصوصا الكثير التي مع “آدم ساندلر”, اخيرا ” كريس روك ” وجد مادة موضوعية تحوي لمحات عن حياته الشخصية في ظل المجد والثراء سيتزوج قريبا من امرأة مشهورة إلا انه ما زال ليس سعيد. 

“توب فايف” يعكس حياة “كريس روك” في الكثير من الجوانب, او على الاقل يفصح عن نفسه بهويته الحقيقية بصفته كوميديان على منصة و كذلك بصفته ممثل كوميدي صاحب افلام سطحية. كريس روك في شخصية “ اندريه ألين ” في قمة المجد والشهرة مضطرب من زواج قريب من خطيبته نجمة التلفاز ايريكا لونغ إلا انه لم يصفح ذلك لأحد, رغم انه لا يحبذ مصاحبة الصحفية تشيلسي براون (روزاريو داوسون) لانها تدخل كثيرا في حياته الشخصية إلا انها ملاذه الوحيد في نهاية المطاف. السيناريو محكم جدا و حوارات رائعة بين كريس روك و تشيلسي براونحينما يتجولان في شوارع, تتضمن سخرية من احدهما الآخر ونقد صارم ثم ما يلبث يفتتح قلوبهما وتنشأ الصداقة رغم مشادات كلامية طويلة..

الممثلون الكوميديون الذين قدموا كوميديا سطحية كـ “ادم سانلدر و كيفن جيمس و روب شنايدر و ايدي مورفي” ومن ضمنهم كريس روك, افلامهم لا تحقق اعجاب فقط بل قد حققوا ارباح هائلة ومال وفير, لا اجد متعة في مشاهدتها لكن لهم جمهورهم الخاص, “كريس روك” يعبر عن ذلك في فيلمه “توب فايف” بصفته “اندريه ألين” اشتهر بسلسلة شرطي هامي (متنكر بزي الدب) ورفيقه الابيض تهكما على ما يبدو بسلسلة “راش آور” او سلاح فتاك lethal weapon, ثم يصل في مرحلة من حياته يريد إن يتخلى عن الكوميديا التافهة ليصنع له دور الاسود المخلص في هايتي ليقود الثورة ضد البيض في فيلمه الآخر, لكن ما زال الناس يعرفونه  من خلال دور الشرطي هامي. مما  لاقى من بعض النقاد من مؤسسات صحافة عريقة نقد ذم بدلا من مديح, غير مكترث من استعدادات الزواج ستقام قريبا من ايريكا التي من جهة ثانية لا تكترث انها تظهر أمام كاميرات التلفزيون.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: