لوسي 2014


Lucy 2014

تقييم الفيلم/ 

Lucy 2014

  • سيناريو وإخراج: لوك بيسون
  • تصوير سينمائي: تييري أربوغاست
  • بطولة/ سكارليت جوهانسون… لوسي, مورغان فريمان… البروفيسور سامويل نورمان, تشوي مين-سيك… مستر جانغ, عمر واكد… المحقق بيير ديل ريو
  • تحرير الفيلم: جوليان ري

89 دقيقة

بقلم لاوين ميرخان Laween Merkhan

                        ليس على الاساس مقارنة بين الاحداث المعاصرة و حياة منذ ملايين السنين انما لغاية خلق نوع من الربط بينهما في فيلم تيرينس ماليك (شجرة الحياة 2011), بينما في فيلم (لوسي) الذي تمادى كثيرا في استخدام هذه الخاصية ليس لمجرد مقارنة و البحث بعمق في اصل الغرائز الحيوانية بل هدم كل ما عرفه العالم من العلوم الفيزيائية والرياضياتية, لا اعتراض على الهدم, على العكس اجد نفسي متحمسا لذلك لكن اين حجة قوية, فالفيلم كله مبني على الخزعبلات العلمية او ما يطلق عليها: باراسيكولوجي, المخرج والسنيارست “لوك بيسون” يدعونا إلى الاقتناع بارائه المبنية على الفرضيات الضعيفة عدا من يؤيد لها. 

 بالإضافة إلى ذلك الاداء ضعيف من قبل “عمر واكد” و “سكارليت جوهانسون” لم يفعلا شيء في الفيلم إلا اللهم “مورغان فريمان” الذي عزز حضوره في الفيلم مجسدا شخصية البروفيسور (سامويل نورمان) الذي ساهم في دراسات تطور الخلايا و كم نسبة مئوية قليلة يتم استخدام القدرات الدماغية. كل ما استنتجت بإن عمر و جوهانسون مجرد دمى بالية في الفيلم, لو تم جلب ممثلي غير محترفين ليحل محلهما على يقين تماما كان افضل منهما.

 “سكارليت” تقوم بدور فتاة عشرينية تدعى “لوسي” تكتشف اسرار الكون كله بفترة قصيرة جدا وقد اصبحت تقريبا إلهة تملك قدرات خارقة في السيطرة على الاشياء الحية والمادية بواسطة العقل, وكذلك القدرة على الخلق…! كل ذلك اكتسبت من دون معرفة سابقة انما بسبب الحادثة تعرضت إليها على يد منظمة إجرامية كورية بزعامة جانغ (تشوي مين-سيك) بوضع نوع من العقاقير:  (سي بي اتش 4) في عروقها, باعتبارها فارة تجارب بالإضافة إلى مجموعة اخرى من اشخاص من دفعتها, لكن الفيلم اهمل هذه نقطة الضعف من الفيلم لم نكتشف ماذا حصل لهم بعد ذلك, لماذا تحديدا لوسي استطاعت استخدام السيطرة العقلية بينما هم بلا؟ ثم هناك مشهد يحمل دلالة ضعيفة حول لحظة الخلق بين لوسي الفتاة ولوسي الاخرى شبيه بالإنسان التي عاشت منذ ملايين السنين… الفيلم اشبه ما يكون بتوصيل النقاط التي احيانا تصل بنتيجة مؤثرة إلا في المقابل خسارة النضج والمنطق.

 

رد واحد to “لوسي 2014”

  1. تركي Says:

    لوسي تعرضت لضربة تسببت بتمزق الكيس الي فية المادة وانتشرت في الجسم .
    الفيلم سيء من باديت تطور عقل لوسي ملفية احداث جديدة

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: