غارديانز اوف ذا غالاكسي 2014


Guardians of the Galaxy 2014

تقييم الفيلم/ 

Guardians of the Galaxy 2014

  • سيناريو/ جيمس غان & نيكول بيرلمان, مستوحى من منشورات مارفيل المصورة بنفس عنوان الفيلم
  • إخراج: جيمس غان
  • بطولة/ كريس برات… بيتر كويل, زوي سالدانا… غمورا, برادلي كوبر… روكيت, فان ديزل… غروت
  • تصوير سينمائي: بن ديفيز, تحرير الفيلم/ كريغ وود &  فريد راسكين

122 دقيقة

بقلم لاوين ميرخان Laween Merkhan

                     مع إن قصة “حراس المجرة” تقليدية لم يأتي بشيء جديد للعالم السينما لا يمنع ليكون محبوب نال ثناء واستقبال عالميا, البعض اعجبه مجرد لرؤية الاحداث بعيدا عن النظرة النقدية, والبعض الآخر ربما إنه يذكرهم باعمال خيال علمي سينمائية كلاسيكية تدور حول مغامرات فضائية كـ: حرب نجوم و ستار ترك… فمن ناحية مكونات ضرورية للتسلية فهي متوفرة وبقصة بشكل وظيفي تعمل لفيلم سينمائي, اجواء كونية وعوالم مستقبلية رائعة المناظر, كائنات فضائية وشخصيات الفيلم عجيبة.

تدور الحكاية عن مجموعة محاربين يحيط بهم الغموض, من كواكب مختلفة في صراع ما بينهم لتصفية الانتقام او الاشياء تتعلق في الماضي, فيما بعد  بسبب المأزق تشكل فريق قويا للهروب من الزنزانة, لاحقا تطلق على نفسها: حراس المجرة للمحاربة زعيم كوني شرير, يدعى رونان (لي بايس).

 شخصيات فرقة حراس المجرة الاصلية (صدرت في العام 1969 في مجلات كوميكس) تختلف عن جيل جديد من فرقة حراس المجرة التي ظهرت في اعداد كوميكس لعام 2008 (مع عودة احد اعضاء الفرقة القديمة) التي بنى عليها الفيلم لتصبح بصورة عصرية اكثر, كما إن الشخصيات الجديدة تبدو على هيئة افضل من القديمة.

في احدى جولاته الفضائية يسرق كرة (the orb) من كوكب موراج تابعة للرونان, كويل يفر بنجاح من قبضة رجال تابعي للرونان فيرسل المقاتلة غمورا , بينما قي جهة اخرى يكتشف ياندو بشأن السرقة فيحدد المكأفاة لمن يقبض على كويل, وهنا تبدأ المغامرة الفضائية الفريدة بمطاردات عديدة عبر الكواكب والنجوم ملتقيا باشخاص مخلتفين يتحدوا مع كويل مؤلفة فرقة جبابرة, يكتشف في نهاية المطاف إن تلك الكرة المعدنية الصغيرة تحوي طاقة جبارة يستمد بها رونان لتدمير الكواكب بشكل كلي.

اعضاء فرقة حراس المجرة من كواكب مختلفة عدا بيتر كويل (كريس برات) الأرضي الذي عقب موت والدته في عام 1988 تم اختطافه من قبل قراصنة الفضاء يقودها ياندو ادونتا (مايكل روكر). بعد مرور 26 سنة يصبح كويل مستقلا بأمره يرتدي قناع خاص يحميه من استنشاق غازات الكواكب الاخرى السامة, ما زال يحتفظ بجهاز تشغيل الشرائط الذي اهديت له والدته. الآخرين: الراكون روكيت (برادلي كوبر) وشريكه الخارق على هيئة شجرة: غروت (فان ديزل), صيادا الجوائز على كوكب زاندار, غمورا مقاتلة ارسلت خصيصا للاسترجاع الكرة قبل إن يبيعها كويل للجامعي التحف, اخيرا المقاتل الآخر يدعى دراكس, صاحب الندب الحمراء على طول جسده, يسعى للانتقام ضد رونان الذي قتل اسرة دراكس.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: