إن ذا موود فور لاف 2000


In the Mood for Love 2000

تقييم الفيلم/ 

In the Mood for Love 2000

  • سيناريو وإخراج: وونغ كار واي
  • تصوير سينمائي/ كريستوفر دويل و مارك لي بينغ بن
  • بطولة/ ماغي تشيونغ… سو لى تشن [السيدة تشان], توني ليونج… تشو مو وان
  • تحرير الفيلم: وليم تشانغ

98 دقيقة

بقلم لاوين ميرخان Laween Merkhan

                    (إن ذا موود قور لاف) لا يركز على قصة حب اكثر من طرح موضوع حول اضطراب عاطفي للرجل و الامرأة البائسان في منتصف العمر, نتعرف على وجهة نظرهما نحو حياتهما الزوجية الباهتة, يشكو احدهما الاخر عن مدى اهمال زوجيهما المخادعان;  لم يسحرني بطريقة السرد فالفيلم رتيب لم يسعفه غير جمالية التصوير…! 

السيدة (تشان) و السيد (تشو) لديهما امور مشتركة… تعاسة حياة زوجية, عدم مشاركة زوجيهما بهما, شعور بالوحدة, سنوات الشباب قد ولت سدى. تصادف الاقدار ليجدان نفسيهما جيرة في النزل السكني الواحد, بعد ايام اخيرا فتحت الابواب وكشف الستار ليخرجا سويا إلى اماكن و ازقة في الليالي وحيدين كسبيل وحيد لإفصاح ما بداخلهما من المآسي و عدم إخلاص شريك الحياة الذي بالمقابل لا يبدي اي اهتمام.

(وونغ كار واي) سينمائي من هونغ كونغ من مخرجين في الطليعة في السينما الاسيوية وحتى عالميا معروف يحتل مكانة مرموقة, نجد في افلامه تركز على شخصيات بصورة متعمقة بسرد ممتع كما في افلام غودارد, من ابرز افلامه: الملائكة الساقطة 1995, شونغكينغ اكسبريس 1994.

 (إن ذا موود فور لاف)  مناظره ساحرة بالإضافة إلى انه يدعونا إلى التعرف على ثقافة شعب هونغ كونغ وكيف هي نساءهم, بالإختصار يمكن وصفه  شاعري ذا حس فني مرهف, يعكس ذلك من خلال تصوير اللقطات و بالحركة البطيئة في بعض المشاهد او ما يطلق عليها “سلو موشن”, القصة ليست فيها استمرارية او احداث حافلة تدعو إلى حماس. الاحداث واقعة في عام 1962, في هونغ كونغ, السيدة تشان (ماغي تشيونغ) تعمل يصفة سكرتيرة بينما (تشو) يعمل صحفيا, الذي يأتي في احدى الايام للتنقل إلى العيش في النزل, وهناك يصبح جارها بجوار غرفتها…

 

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: