اوبفيس جايلد 2014


Obvious Child 2014

تقييم الفيلم/ 

Obvious Child 2014

  • سيناريو وإخراج وفكرة: غيليان روبسبير
  • بطولة: جيني سليت… دونا ستيرن، جيك لاسي… ماكس

83 دقيقة

بقلم لاوين ميرخان Laween Merkhan

                            الممثلة “جيني سليت ” التي لعبت دور الكوميديان ستاند آب تبدو كقردة محاكية في كل ما يقوم به الممثل الكوميديان (لويس سي. كي) ما يخص في تقليد اسلوبه الكوميدي السوقي وذكر الفاظ مشمئزة, يركز على اشياء سيئة تحصل له في حياته الروتينية اغلبها مفارقات تافهة… هذا ما اتضح لي طوال مشاهدتي للفيلم “اوبفيس جايلد” الذي ينتمي إلى افلام بسيطة ذات ميزانية منخفضة من المفترض إن يقدم موضوع ذا لمحة عظيمة, ربما اذا اردت إن انظر إليه من ناحية الإعجاب فهو الجرأة وانعدام الحياء تتمتع بها دونا. 

المخرجة ” غيليان روبسبير ” لم تكتفي بفيلمها القصير بنفس عنوان (اوبفيس جايلد) الذي اصدرته في عام 2009, بل عادت مرة اخرى لتخرجه إلى فيلم مطول عن فتاة عشرينية عازبة تدعى دونا ستيرن (جيني سليت), والديها مطلقين, تعمل كستاند أب كوميدي على نحو هواية, اما بالنسبة إلى الوظيفة فهو تعمل في المكتبة بالكاد تستطيع إن توفر مال كافي لتغطية الإيجار وغير ذلك باشتراك مع رفيقة الحجرة, نيلي. اكثر ما يثير قلقها سوء الحظ في تكوين العلاقات مع الشباب, لم تفلح في العلاقة الغرامية فغالبا ما يهجروها بشكل مؤلم, اكثر ما تفاقم الامر سوءا حينما اصبحت حبلى من عشيقها الاخير يدعى ماكس كما تعتزم,  ثم تخطط للاجهاض.

نحتاج إلى مشاهدة افلام سخرية من واقع الحال لكن ليس المعنى إن يكون خاليا من الامور الفنية الضروية, يكفي ليكون ناضج بحيث إذا انهيت من مشاهدة الفيلم اكون قد خرجت بفائدة لا متعكر المزاج بمشاهدة فيلم رخيص وفارغ لا معنى له كما حصل لي مع ” اوبفيس جايلد “….

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: