كولد إن جولاي 2014


Cold in July 2014

تقييم الفيلم/ 

Cold in July 2014

  • سيناريو/ جيم ميكل و نك داميتشي, إخراج: نك داميتشي
  • تصوير سينمائي: ريان سامويل
  • بطولة/ مايكل سي. هول… ريتشارد دان, سام شيبرد… بن رسل
  • تحرير الفيلم: جون بول هورستمان

110 دقيقة

بقلم لاوين ميرخان Laween Merkhan

                       “كولد إن جولاي”  لو استمر على الاسلوب الكلاسيكي بدون إن يتطرق إلى تعقيدات لكان يبدو جيدا بصورة عادلة, بالتحديد انتقام الاب لأبنه المقتحم لقي حتفه على يد مواطن مسالم للدفاع عن النفس, لكن لاحقا يتضح إن كل ذلك حيلة من تدبير الشرطة لأسباب مجهولة, فلاحقا يتضح إن ابنه ما زال على قيد الحياة يمارس اعمال إجرامية بشعة مما اثار غضب والده الكهل. 

” مايكل سي. هول ” نجم معروف في مجال مسلسلات تلفزيونية اكثر مما هو مشهور في الاعمال السينمائية, كمسلسل: ستة اقدام تحت الارض, و مسلسل دكستر, في فيلمه الجديد في احداث العام 1989, يلعب دور مواطن مسالم, يدعى “ريتشارد دان”,  متزوج ولديه ابن قاصر. بعد إن تخلص من مقتحم منزله في ليلة حالكة بدون إن يميز شكله إلا لاحقا طبقا للمعلومات يدرك إن للمتسلل اسما يدعى “فريدي رسل”,  لم يقع تحت مسائل قانونية فحسب بل بقى مُطارد من قبل الاب المنتقم خرج توه من السجن, يدعى بن رسل (سام شيبرد), يملك مؤهلات  كونه كان جندي شارك في حرب كوريا, الان جاء خصيصا لنيل من ابن ابن ريتشارد, او على الاقل اشعال حرب نفسية يثير مخاوفه, مما لجأ ريتشارد إلى شرطة لحماية اسرته منه.

فيما بعد يتحالف ريتشارد و بن بعدما ادركا بإنهما مجرد طعم تستخدمه الشرطة, يتبين إن المقتحم المقتول ليس هو فريدي رسل بل شخص آخر مبتور الاصابع (لإخفاء بصمات الهوية), اكتشف ريتشارد بنفسه حينما زار قسم البوليس ولاحظ لوحة اعلانات المطلوبين. يدخل الشريك الثالث للاكتشاف المؤامرة الكبيرة, التحري الكاوبوي من معارف بن, يدعى جيم بوب, ايضا شارك في حرب كوريا, الذي يفترض بإن فريدي متورط مع مافيا دكسي بعدما تم قبض عليه من قبل التحقيقات الفدرالية فقام بهرب من حماية الشهود باختلاق اشاعة موته. فيما بعد يكتشف الثلاثة (ريتشارد, بن و جيم) بالمصادفة بإن فريدي وباقي عصابته يجذبون بائعات الهوى إلى مقر للتعذبيهن مع تصوير الاحداث على اشرطة الفيديو.

صحيح إن فيلم (كولد إن جولاي) مشوقا لم يكتفي في التوغل بتقديم تفسيرات عديدة او مفاجآت تحدث ليست على الخاطر في حياة الفرد, ما زال فيلم غير جدير ليكون منافس حقيقي ضد افلام اخرى, او بالاختصار ليس قوي بشكل كافي.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: