سابوتاج 2014


Sabotage 2014

تقييم الفيلم/ 

  • سيناريو/ سكيب وودز & ديفيد آير, إخراج: ديفيد آير
  • تصوير سينمائي: بروس مكليري
  • تحرير الفيلم: دودي دورن

109 دقيقة

بقلم لاوين ميرخان Laween Merkhan

                      “سابوتاج ” فيلم وحشي يجعلك تشعر بالإهانة إذا ما شاهدته,  من اسوأ افلام لعام 2014 لو تم تصويت من قبل الجمهور ليس في نظري فقط, هذا اكثر ما يستحقه الفيلم بكل رحابة الصدر. لقد سمعنا عن الشرطة الفاسدة او ما شابه ذلك لكن المشكلة لم يقدم ذلك بصورة عقلانية لكي نقتنع بما جاء في الفيلم, كل ما نراه إن مجموعة معينة من مكافحي المخدرات تتحول إلى عصابة إجرامية بعد التورط في اختفاء اموال اثناء تحري احد اكبر مروجي المخدرات, يعقب ذلك تداعيات ذلك الفريق بقتلهم واحد تلو آخر من قبل شخص مجهول, يرجح بإن واحد من الفريق نفسه احدهم خائن. 

” ديفيد آير ” المعروف في تقديم مواضيع بشكل شيق عن فساد إداري في قسم الشرطة و افلام العصابات مع حقائق مدعومة بالمصداقية, من اعماله السينمائية: ككاتب سيناريو للفيلم (يوم تدريب 2001) وكمخرج سينمائي (إند اوف واتش 2012), وهما من اورع اعماله, لكن لماذا احط من مستواه الفني ليطرح فيلم سينمائي رذيل ” سابوتاج” بقصة سطحية جدا عن فرقة مكافحة المخدرات تتصرف كالعصابات.

(أرنولد شوارزنيغر) ما زال يلعب ادوار بطولية في افلام اكشن رغم كبر سنه, في دور رئيس مجموعة مكافحة المخدرات: جون وارتون, الذي بعد خسارة عائلته على يد عصابة مكسيكية مجهولة لا يملك سوى فريقه المتحري, الذي بكل الاسف سيخيبون آماله عاجلا ام اجلا. فريقه مكون من رجال من نوع خشن: مونستر (الوحش), شوغر, و نك… وواحدة منهم امرأة تدعى ليزي. مفتاح بقية الاحداث يبدأ من تقصير المسؤولية في الحفاظ على الاموال لاحدى العصابات, حيث لم يؤخذ منها سوى القليل اما البقية فتم حرقها على يد جون وارتون, للغرض التقاسم فيما بينهم لكن ذلك المبلغ ايضا اختفى.

السلطات العليا قامت بمحاسبة الفريق وسحبت التصريح منهم للتحري مؤقتا, وحتى لو رجعوا إلى عمليات التحري فلا احد يثق بهم فيما بعد, ما زال لغز اختفاء المال لم يكتشف لذلك على ما يبدو احد اعضاء الفريق يقوم بقتلهم واحد تلو آخر بأساليب استراتيجية كما في مسلسل هانيبال (تي في سيريس 2013-), تحصل جريمة قبل قليل من وقوعها بينما المحققة كارولين و جون وارتون يصلان إلى موقع الجريمة. الفيلم ينافي منطقية تماما, فمواصفات القاتل لا تنطبق عليه مهارة كمهارة بعض المجرمين المهووسين كما لا يعني اني ذكرت المسلسل المذكور لإعجابي به, فهو ايضا مبالغ به كثيرا.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: