ذا فولت إن اور ستارز 2014


The Fault in Our Stars 2014

تقييم الفيلم/ 

The Fault in Our Stars 2014

  • سيناريو/ سكوت نيوستادر و مايكل ويبر, إخراج: جوش بون
  • تصوير سينمائي: بن ريتشاردسون
  • بطولة/ شيلين وودلي… هيزل غريس لانكستر, انسل إلغورت… اغستس وترز
  • تحرير الفيلم: روب سوليفان

126 دقيقة

بقلم لاوين ميرخان Laween Merkhan

                      التوكيد على القصة الحزينة اعتبره نوع من استغلال تعاطف الجمهور تجاه الفيلم, كما من السهولة التنبؤ بما سوف تأتي من الاحداث القادمة. لاف ستوري (1970) من اوائل الافلام تناولت هذا الموضوع عن احد العاشقين (بطلة الفيلم) حتميا ستموت في الخاتمة بسبب مرض مميت مما تترك اثرا نفسيا على العشيق, لقد كان فيلم مؤثر على حس فني مرهف, لو ننظر إلى فيلم (ذا فولت إن اور ستارز) لم يقدم على شيء جديد عدا إن بطلين يشتركان بنفس المصير المأساوي يقاسيان من المرض, لا اعتقد انه فيلم إنساني اكثر ما هو مخادع يثير قلوب الناس الساذجة سارعوا إلى تقييمه درجات كاملة على موقع imdb. 

اؤمن جيدا في الحياة لا تسير على ما يرام مع اشخاص ما يحصل لهم من كوارث او امراض خبيثة او ما شابه ما ذلك, نحتاج إلى مشاهدة ذلك في وسيلة معينة: رواية, فيلم, مقالة… لكي نتذكر اوجاع الناس في بعض الاحيان… لكن هنا في فيلم (ذا فولت إن اور ستارز) طريقة عرض القصة مملة جدا لا تدفعك إلى مشاهدة تداعيات ابطال الفيلم, ثم اين رسم الاحداث؟ لم ارى شيئا مخطط بشكل فني, وطريقة معالجة في ترتيب الاحداث تمكنك التوقع ما سيحصل لاحقا طبقا على وتيرة خاصة به.

فتاة تدعى هيزل (شيلين وودلي) تبدأ في افتتاحية بصورة ساخرة باعتبار حياتها لا تشبه حياة فتيات آخريات ولا سهلة كما في افلام ومسلسلات… بل في كل واقعية إنها تتحدث بازدراء عن سوء حالتها الصحية وكيف اصيبت بسرطان الغدة الدرقية منذ صِغر, تتمتع بذكاء ولباقة في الكلام من المحزن إنها مصابة بالمرض المميت, باقتراح من والدتها ذهبت إلى مراكز تأهلية تساهم في رفع معنويات المرضى, وهناك التقيت بفتى مبتور القدم يعاني من مرض قاتل, بفترة قصيرة اصبحا عشاق وذا تأثير كبير على احدهما الآخر…

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: