الرجال الاكس: ايام ماضي المستقبل 2014


X-Men Days of Future Past 2014

تقييم الفيلم/

X-Men Days of Future Past 2014

تجليات شخصية تشارلز

  • سيناريو: سيمون كنبرغ, قصة/ جين جولدمان وماثيو فون
  • إخراج: برايان سينغر
  • تصوير سينمائي: نيوتن توماس سيغل
  • بطولة/ هيو جاكمان… لوغان / ولفيرين, جنيفر لورانس… رافين / مستيك, مايكل فاسبندر وإيان ماكيلين… مغنيتو, جيمس ماكافوي وباتريك ستيوارت… تشارلز
  • تحرير الفيلم: جون اوتمان

130 دقيقة

بقلم لاوين ميرخان Laween Merkhan

                              الشيء الرائع في قصص “اكس مين او رجال متحولون” هو سهولة الانقياد و بأي شكل يمكنها إن تأتي كما شاهدنا ذلك في الافلام السابقة عن الرجال الاكس بما تحوي من صراعات وتحديات وتضحيات, يعود هذه مرة بقصة مدهشة عن رحلة عبر الازمان بتفسيرات منطقية, تحوي ترابط قوي في ما يخص سبب ونتيجة.

 مشكلتهم الحقيقية مواجهة الصعوبة في التواصل مع البشر العاديين خوفا من تشكل الرجال الاكس تهديد بسبب امتلاكهم قدرات خارقة نتيجة اختلاف جيناتهم. “اكس-مين: ايام ماضي المستقبل” ذا قصة مترابطة بازمان مختلفة محافظا على توازن الرواية محورها حول العودة إلى الماضي من اجل تغيير مجرى التاريخ لحيلولة دون حصول كارثة متوقعة في المستقبل البعيد.

الرجال الاكس (البروفيسر تشارليز, ولفيرين, كيتي برايد و بتحالف مع الشخصية الشريرة مغنيتو هذه مرة… ) يتسنى لهم رؤية حقيقية مأساوية تحصل لهم و لبشر العاديين المؤيدين لهم في المستقبل حينما تقوم مجموعة رهيبة في إبادتهما تُعرف بـ (سنتنلز) مؤلفة من الرجال الآليين الجبابرة يتمتعون في استخدام اي قدرة خارقة بنفس قدر ما يستخدمها الرجال الاكس او بشكل مضاعف. تم تصميم هذه الالات او تطوير مشروع (سنتنلز) بموافقة السلطات من اجل حماية البشر في اوائل السبعينيات من القرن الماضي على يد العالم القزم في القوات المسلحة بوليفار تراسك (بيتر دكلج) من خلال اكتشاف خلايا الفتاة المتحولة مستيك (جنيفر لورانس) بعدما وقعت في قبضته بعدما وقعت في قبضته في العام 1973, نتيجة ذلك… ولفيرين (هيو جاكمان)  كونه منيع وذا جسد جبار, يتعن اختياره باعتباره الوحيد بإمكانه من بقية رفاقه الرجال الاكس الخوض عبر العقود الزمنية الماضية بالتحديد في العام 1973, بمساعدة الفتاة الخارقة (برايد) التي تستيطع إن تتحكم في البوابات الزمنية, اشبه ما يتم تجسيد احدى تجلياته اصغر سنا.

كل شيء مرتبط ما سيفعله “ولفيرين” و”مستيك” في الماضي… لحظات عصيبة ومحرجة وتحدي كبير لا مثيل له لتغيير مجرى الزمن, فلا مجال للفشل وإلا سيموت رفاقه في الزمن المعاصر بما فيهم هو على يد الروبوتات الفتاكة التي ستاتي قريبا إلى مقر الرجال الاكس, اسوء ما في الامور كيف سيستطيع إقناع البروفسير اكس ومنافسه مغنيتو ذاك الزمان للعدم سماح مستيك لقيام خطة اغتيال العالم القزم… كما هناك الكثير من المفاجآت واحداث غير متوقعة يواجهها ولفيرين لم يتمكن في نهاية المطاف إن ينجح حسب اسلوبه, بل بأسلوب البروفسير اكس الذي ما زال يملك الامل و ثقة تامة لتغير مستيك وجهة نظرها.

لا عجب من فيلم (الرجال الاكس: ايام ماضي المستقبل) قوي لأنه مبني على قصة مصورة تعتبر من افضل قصص الرجال الاكس حسب رأي نقاد المجلات المصورة حينما تم اجراء استفتاء في العام 2001 ليتم اختيار قصة (الرجال الاكس: ايام ماضي المستقبل) المؤلفة من جزئين منشورة في عددين 141 و 142, لسوء الحظ لم تتيح لي الفرصة للقرائتهما.

X-Men Days of Future Past comics

عددي كوميكس #141-142 من قصص الرجال الاكس: ايام ماضي المستقبل, صدرت العام 1981 من قبل مؤسسة مارفل, تنحصر احداث القصة بين عامي 1980 – 2013

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: