Cuban Fury 2014


تقييم الفيلم/ 

  • سيناريو: جون براون , إخراج: جيمس غريفيث
  • بطولة/ نك فروست… بروس, رشيدة جونز… خوليا, كيفان نوفاك… بيجان
  • 98 دقيقة

بقلم لاوين ميرخان Laween Merkhan

                  رغم هناك بعض الاشياء يفقده فيلم (كيوبان فيوري) لكن إذا نظرنا إلى قصته الظريفة فهي حقا يمكن التعامل معها سينمائياً من بطولة الممثل ” نك فروست ” المعروف كالثنائي البريطاني الكوميدي مع “سيمون بيغ” في افلام تعبر عن جنون كوميديا بريطانية معاصرة تحوي عنصر تشويق بشكل أساس: “شون ذا ديد” و”ذا ورلد إند” , إلا بيغ هذه مرة لم يشترك عدا لقطة صغيرة من الفيلم المذكور. 

في حياته المبكرة نهاية الثمانينات, بروس كان رشيق نشيط يحب رقص بالسليقة فأجاد اصعب انواع رقص “سالسا” بشكل احترافي على مدربه رون, نال عدة جوائز تقديرية في نوادي الرقص بالإضافة إلى شقيقته, بينما يستعد للرقص هجم عليه بضعة مراهقين مشاغبين باعتباره فتى مخنث مرتديا ملابس حرير للرقص مما سببوا له عقدة نفسية ومنذاك اقتلع عن ممارسة الرقص نهائيا. بعد مرور 25 سنة نجد بروس (نك فروست) على هيئة مختلفة: خجول, بدين و كسول يعمل في شركة تصميم ماكينات الخياطة حيث احد موظفين يدعى “درو” يضايقه بأستمرار.

بنية الفيلم نوعا ما تذكرني بفيلم للأخوين فاريلي “كينغ-بن 1996 Kingpin ” من ناحية عودة المهارة الضائعة إلى شخص بعد مرور سنين طويلة بسبب  احيانا ظروف اجبرته على ذلك او حافز للتغلب على اعداء النجاح. لا ادخل في تفاصيل في الفيلم الثاني المذكور الذي كان كوميدي ممتاز فقد كتبت عنه سابقا, اما بخصوص كيوبان فيوري لعوامل حافز قد شُكلت لدى بطل الفيلم بروس الذي من شدة يأسه يدعو إلى الاعتقاد من المستحيلات ممارسة المهارة الضائعة “رقص سالسا” لكن حينما رأى مديرة الشركة الجديدة تدعى خوليا التي تهوى رقص سالسا ايضا. عراقيل حصلت حينما يمارس الرقص في معهد الرقص, فمدربه رون رفض يدربه شخصيا في بداية الامر, بوجود زميله الراقص الفارسي “بيجان” شجعه على عدم التخلي عن هدفه سريعا.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: