ذا لونغ غود فرايدي 1980


The Long Good Friday 1980

تقييم الفيلم/ 

The Long Good Friday 1980

  • سيناريو: باري كيف , إخراج: جون ماكنزي
  • بطولة/ بوب هوسكينز…  هارولد شاند, هيلين ميرين… فيكتوريا
  • تصوير سينمائي: فيل موهو, تحرير الفيلم: مايك تايلر

114 دقيقة

بقلم لاوين ميرخان Laween Merkhan

             فيلم عصابات بريطاني على طراز فيلم (العراب) متضمناً مسائل اخرى تجلت في اواخر السبعينات بما في ذلك فساد السياسة والشرطة وغير من اضطرابات ينسجها الفيلم في سرد القصة, كما انه يحوي مشاهد سينمائية عنيفة قد تعتبر علامة فارقة في السينما كمشهد استجواب هارولد مجموعة رجال مشتبه بهم بينما هم معلقين رأس على عقب في قاعة جزر اللحوم, عموما الفيلم دسم جدا في طرح الموضوع ربما مهم في سنة إصداره إلا إلى وقتنا الحاضر لا اجده بصمة سينمائية كـ العراب وسكارفيس. 

الممثل (بوب هوسكينز) يلعب دور زعيم مافيا من لندن يدعى (هارولد شاند) ي خطط لتوسيع العلاقات مع كبار شخصيات وررجال السياسة وثانيا ليصبح رجل أعمال بصورة شرعية رفيع مستوى بدعم من نقابة امريكية إجرامية. تتصاعد ذروة الاحداث مع عدم تمكن هارولدالاجوبة عن تساؤلاته في التحقق وراء نقابة إجرامية مجهولة تجعله يتوتر بإستمرار من خلال وضع عوائق في طريقه.

هارولد زعيم مسئول عن عالم الجريمة في لندن, في احد الايام يشعر بفقدان زمام امور سلطته بعد سلسلة عمليات اغتيال اتباعه و تفخيخ قنبلة في السيارات ادت إلى فوضى كبرى دون نجاح في إتمام الصفقات بالإضافة إلى تتابع الفوضى الكبيرة ومقتل اقرب اصدقائه. كذلك يشير الفيلم إلى نشاط شغب الجيش الايرلندي الجمهوري المؤقت من المحتمل في فترة بدايات حكومة تاتشر, فيكتشف هارولد احد مساعديه  بدون إرادته يشترك في اعمال الجيش الايرلندي مسبب في قتل عدد كبير من افراد الجيش بعدها يحمل الجيش الايرلندي المسئولية على عاتق هارولد.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: