انسايد لوين ديفيس 2013


Inside Llewyn Davis 2013

تقييم الفيلم/ 

Inside Llewyn Davis 2013

  • سيناريو وإخراج: جويل كوين و إيثان كوين
  • بطولة/ أوسكار إيسك… لوين ديفيس, كاري موليجان… جان بيركيف. موراي ابراهام… بد غروسمن, جون غودمان… رولان تيرنر, جوستين تيمبرليك… جيم بيركي
  • تصوير سينمائي: برونو ديلبونل , تحرير الفيلم/ رودريك جاينيس… جويل كوين و إيثان كوين

105 دقيقة

بقلم لاوين ميرخان Laween Merkhan

                  الاخوين كوين يعودان مجددا بفيلم غنائي هذه المرة بعيدا عن الكوميديا العبثية إلا مازال يحتفظان بحس الفكاهة بعنوان (انسايد لوين ديفيس) مستوحى عموما من حياة مطرب الاغاني الفلكلورية الامريكية الراحل (ديف فان رونك 1936 – 2002) ذاع صيته في ستينات القرن العشرين, مع تغيير اسم شخصية اساسية (لوين ديفيس) الذي يلعب دوره الممثل (أوسكار اسحاق), اما عنوان الفيلم مستوحى من اسم الالبوم (Inside Dave Van Ronk 1964). 

اغاني الفيلم جميلة جدا استمتعت بها كثيرا بالإضافة إلى كل تفاصيل الفيلم رائعة محققة ثيمة قوية حتى ما يخص في خلق الشخصيات, لكن هناك عامل مهم يفتقده إلا وهو بلوغ الذروة السينمائية. بخصوص التخطيط السينمائي هناك تكرار لتوكيد على مغزى ما في مشهد الافتتاحية و مشهد النهاية في نادي جازلايت بينما يؤدي غنائيا ديفيس اغنية (هانغ مي هانغ مي) ثم يناديه صاحب النادي ليخبره شخص مجهول يدعي انه صديق ديفيس ينتظره خارجا, لكن في مشهد الخاتمة تضاف بعض لقطات بحضور المغني بوب ديلين بعدما انتهاء ديفيس دوره.

تدور الاحداث في العام 1961, يحكي عن قصة كفاح لوين ديفيس (أوسكار إيسك) مطرب شعبي جائع يشق طريقه بجهد في اول بدايات له في عالم الغناء بعدما تخلى عن البحرية التجارية. كثير التنقل يعيش بلا مأوى مستقر في غرينويش فيلج, نيويورك. يعاني من أزمة مالية حتى بعد اصدار البومه الاخير مؤلفة من اغاني منفردة (إنسايد لوين ديفيس)  لم يحقق مبيعات, ارسل نسخة من الالبوم إلى شيكاغو ليصل إلى المنتج (بد غروسمن). عند انتقاله لدى شقة غورفين من أجل المبيت, يستمع إلى اسطوانات اغاني صديقه المقرب مايك, الذي مات منتحرا. في صباح اليوم التالي, يقرر ديفيس لزيارة مدير اعماله في ويست فيلج بصحبة الهر البرتقالي (ينتمي إلى صاحب الشقة غورفين) لا ينفك يهرب منه باستمرار, ثم يقصد إلى الاستديو لمقابلة اصدقائه القدامى الزوج من المطربان جيم وجان, لاحقا تتشاجر سراً جان مع ديفيس معتقدة بإنها حامل منه بدلا جيم, ثم اقترحت تحمله تكاليف عملية إجهاض.

لتحقق وراء الالبوم, يرحل ديفيس إلى شيكاغو مع رفيقين موسيقارين الجاز احدهما موسيقار بغيض يدعى رولان تيرنر (جون غودمان), وبعد فترة اخيرا استطاع مقابلة بد غروسمان (ف. موراي ابراهام) الذي اخبره لم يستلم الالبوم لكنه يوافق على قيام الاختبار.

Inside Dave Van Ronk 1964

Inside Dave Van Ronk 1964

 

Advertisements

رد واحد to “انسايد لوين ديفيس 2013”

  1. mode Says:

    الفيلم كان يمشي بوتيرة لا بأس بها في البداية اعجبتني الاغنية لكن مع مرور الوقت اصبحت جدا منزعج من اغاني الفيلم لان الحانها جيعا تتشابه الم تكن هي نفسها باختلاف الكلمات اكتشفت نوع من الغناء وهو اول مره اعرفو وهو الفلكلوري وبدأكيد لا اريد ان اسمعه مره اخره اعجبني حركه بداية الفيلم اقتباس صغير من النهاية ثم تجري الاحداث …

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: