شورت تيرم 12 (2013)


Short Term 12 (2013)

تقييم الفيلم/ 

Short Term 12 (2013)

  • سيناريو وإخراج: دستين كرتن
  • بطولة/ بري لارسون… غريس, جون غالاغر… ميسن, كيث ستانفيلد في دور ماركوس
  • تصوير سينمائي: بريت باولاك , تحرير الفيلم: نات ساندرز

97 دقيقة

بقلم لاوين ميرخان Laween Merkhan

                    غريس (بري لارسون) فتاة في العشرين بمثابة الام تريزا متحمسة جدا تعالج قضايا المراهقين بمرحلة الخطر بأفضل اساليب من خلال مساندهم على تحسين الذات و اعادة تاهيلهم على نحو افضل في مركز الحضانة حيث هناك تعمل كمشرفة بتعاون مع زميلها وصديقها المقرب يدعى ميسن. (شورت تيرم 12) فيلم درامي بإداء تمثيلي يحرك المشاعر يطرح موضوع نموذجي عن التحليل النفسي لفهم سيكولوجية الفتية وكيفية كيفية التعامل معهم, من إخراج دستين كرتن يترك رسالة إنسانية من خلال فيلمه هذا يعكس تجربته الشخصية حصلت في الواقع معه في احدى فترات حياته بالتحديد بعد تخرجه من الجامعة. 

اختارت غريس اصعب وظيفة في تربية الاطفال والمراهقين الذين تم سحبهم من منازلهم بسبب سوء معاملة اولياء الامور تجاهم. تحاول غريس بقدر المستطاع مع زملائها المشرفين إن توفر بيئة مريحة للمراهقين تحت مسؤوليتها و هم تقريبا فاقدي الاهلية, مما يتوجب عليها متابعة جميع الانشطة يمارسونها لحيلولة دون حصول فقدان السيطرة ففي بعض الاحيان تقع حوادث الشغب والمشاجرة بين المراهقين. ليس من الهين فهم سلوك نفسي للمراهقين لاسيما البعض منهم عدواني او لا يتقبل النصائح ولا يستجيب مع الآخرين مهما تطبق جميع اساليب المعاملة خصوصا إذا ما كانت هناك اضرار عميقة داخل اعماق المراهق.

واحد من مراهقين سببوا قلق غريس و ميسن, يدعى ماركوس, و فتاة اخرى تدعى جايدن… الاول صعب المراس لا يعطي نتائج ايجابية تؤهله لمغادرة الحضانة, اما الثانية موهوبة في الرسم رقيقة الشعور لا تنفك تبكي لأي سبب, اخيرا استطاعت غريس إن تهدئ من روعها بعدما اخبرت عن قصتها ترعرعت يتيمة.

 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: