امريكان هوسيل 2013


American Hustle 2013

تقييم الفيلم/ 

American Hustle 2013

  • سيناريو/ إريك وارن سنجر و ديفيد أو. راسيل, إخراج: ديفيد أو. راسيل
  • بطولة/ كريستيان بيل… ايرفينغ روسينفيلدبرادلي كوبر… ريتشارد ديماسو (ريتشي), ايمي ادامز… سيدني بروسر
  • تصوير سينمائي: لينوس ساندغرين, تحرير الفيلم/ جي كاسيدي, كريسبن ستروذرز و آلان بومغارتن

138 دقيقة

بقلم لاوين ميرخان Laween Merkhan

                   القصة ممتازة جعلت الفيلم يستحق ليكون منافس بارز من بين افلام 2013, لكن ما لفت انتباهي بخصوص لمسة إخراجية, متأكد تماما لو اقترح على مستر (مارتن سكورسيزي) إخراج سيناريو (امريكان هوسيل) لقام بإخراجه بصورة ديناميكية اكثر بما معظم افلامه تدور حول العصابات وقصص الابتزاز. إلا في لمسة المخرج السينمائي (ديفيد أو. راسيل), الذي قدم مجموعة مختلفة من افلام  في السنين السابقة: The Fighter 2010 و  Silver Linings Playbook 2012 و قد استعين بنفس طاقم الممثلين,  بات فيلم “امريكان هوستل” ينقصه ذروة او نوع من حماسة اعتدنا إليها في افلام العصابات. 

امريكان هوسيل يتحدث عن تحريات قامت بها التحقيقات الفدرالية في أواخر سبعينات القرن الماضي استطاعت إرغام نصاب شهير وشريكته للتوصل إلى منظمات إجرامية كبرى وعالم مافيا و حتى تضمنت رجال السياسة, الادوار الرئيسية في الفيلم مبنية على شخصيات حقيقية لكن مع تغيير الاسماء. كريستيان بيل, الذي بالكاد يمكن التعرف إليه, يلعب دور المحتال ايرفينغ روسينفيلد يدير عمليات اختلاس صغيرة بتعاون مع شريكته وعشيقته سيدني بروسر (ايمي ادامز) في جذب المستثمرين بإقناعهم قيام استثمار اموالهم في الاعمال التجارية التي هي وهمية في الاصل بسبب براعتهما  في الاحتيال واسلوبهما المؤثر على إقناع الناس, فحققا بعملهما المشترك  ثروة كبيرة من اختلاس الاموال في البداية, لكن الاحول تضطرب بعد زواج ايرفينغ بأمرأة شابة ذات شخصية مزعزعة, تدعى روزلين (جنيفر لورانس),ايرفينغ لا يود الطلاق خشية بعدم سماحها له برؤية ابنه بالتبني.

لاحقا يتم إلقاء القبض على ايرفينغ و شريكته سيدني من قبل العميل الفيدرالي السري ريتشارد ديماسو (برادلي كوبر), يرأسه ثورسن ستودارد (لويس سي. كي). ديماسو بسبب وجد نفسه مغرم بسيدني اقترح إذا ما افشى ايرفينغ عن مجموعة محتالين آخرين سيطلق سراحهما. شخصية اخرى تدخل في الفيلم, يدعى كارمين بوليتو (جيريمي رينر) عمدة مدينة كامدن في ولاية نيوجيرسي, فيقود الحملة من اجل إعادة تنشيط نوادي القمار في اتلانتيك سيتي رغم صعوبة جمع ما يلزم من الاموال, احد شركاء ايرفينغ يدعي بانه شيخ عرب ثري يُقترح عليه قيام المشاريع التجارية مع كارمين, اثناء ذلك, يحاول ريتشارد بوضع الخطة لإيقاع كارمين.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: