محطة فروتفيل 2013


Fruitvale Station 2013

تقييم الفيلم/ 

Fruitvale Station 2013مايكل بي. جوردن في دور أوسكار غرانت

  • سيناريو و إخراج: ريان كوغلر
  • بطولة/ مايكل بي. جوردن… أوسكار غرانت, اوكتافيا سبنسر… اندا جونسون, ميلوني دياز… صوفينا
  • تصوير سينمائي: راشيل موريسون , تحرير الفيلم/ كلوديا كاستيلو و مايكل بي. شافر

85 دقيقة

بقلم لاوين ميرخان Laween Merkhan

                 مأساة مبنية على قصة حقيقية حول حياة شاب اسود, أوسكار غرانت, لم يفعل شيئا مخالفا للقانون إلا انه تعرض للظلم من قبل أفراد شرطة محطة فروتفل بينما يحتفل ليلة مع عشيقته و اصدقاءه في ليلة رأس السنة (2009) على متن القطار, حادثة مفجعة اثارت هزت الرأي العام والسلطات ضد افراد بوليس بارت. (محطة فروتفيل) فيلم مؤثر و محزن كثيرا يمثل تراجيديا أوسكار غرانت الذي ذهب ضحية لحادثة بعمر 22 سنة مخلفا وراءه ابنة صغيرة يتيمة, كما إن  طريقة وصف الاحداث محاكية تماما للواقع و لعب الادوار بشكل متقن خصوصا الممثلة (اوكتافيا سبنسر) في دور والدة أوسكار. 

افتتاحية الفيلم مكونة من تسجيل مصور حقيقي من الهواتف الخلوية من قبل الحاضرين في القطار المار عبر منطقة باي إيريا) لحظة وقوع الحادثة (تمثل حبكة اساسية للفيلم), حينما القى القبض على اوسكار وروفاقه بتهمة مشاجرة مع رجل ابيض شقي يدين اوسكار بشيء منذ زمن بعيد,  لم تكن المشاجرة تحصل لو لم تنادي الفتاة اوسكار مرحبة به التقيا في السوبر ماركت في فترة سابقة, لكن الحياة تخبأ منعطفا مأساويا للشخص من غير حسبان, كما هناك اسباب عديدة  قادت إلى  المصادفة المشؤومة غير متوقع حصولها فبدلاً ً منذ البداية إن يرحل بسيارته والدته حرصا عليه اقترحت إن يركب القطار.

المشاهد ارتجاع الفني (فلاش باك) الاخرى تبين لنا اوسكار قضى بضعة فترة في السجن. فيما بعد, اي بعد خروجه من السجن, اصبح اوسكار إنسان شريف كفر عن ذنوبه, كان ما زال غير صادقا مع زوجته و يحتفظ بكمية المخدرات محتفظ بها في اوقات إفلاس إلا انه بعد تفكير طويل قام برمي المخدرات في البحر و يتخذ له وظيفة  فلا يريد إن يكرر الخطأ في خسارة محبة والدته و زوجته إليه محاولا إن يكون مثال اعلى لابنته الصغيرة التي يصحبها في كل صباح إلى روضة اطفال.

في الرأس السنة الميلادية, بينما اوسكار يقضي اوقات سعيدة بصحبة زوجته والاصدقاء, يطلق عليه احد افراد الشرطة النار بإصابة قاتلة, لم يستطيع فرقة الاطباء اسعافه حتى بعد بتر الرئة اليمنى بسبب النزيف الداخلي… بعد وفاة اوسكار, تصر اسرته و الولاية اكملها إن تأخذ العدالة مجراها من خلال محاكمة افراد الشرطة الذين القو القبض على اوسكار.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: