فرانسيس ها 2012


Frances Ha 2012

تقييم الفيلم/ 

Frances Ha 2012

  • سيناريو / نوا بومباك و غريتا غيرويغ
  • إخراج: نوا بومباك
  • بطولة/ غريتا غيرويغ… فرانسيس هلدي, ميكي سمنر… صوفي
  • تصوير سينمائي: سام ليفي , تحرير الفيلم: جنيفر ليم

86 دقيقة

بقلم لاوين ميرخان Laween Merkhan

                (فرانسيس ها) خفيف ومبتهج مفعم بروح الثمانينات يتميز بقوة المناظر الفنية المصورة بالابيض والاسود يتبع اسلوب سينمائي بطابع البساطة في رسم الشخصيات و الاحداث كما في افلام جيم جارموش, عموما الافلام المستقلة ذات ميزانية منخفضة تكون مقتضبة واضحة معالم خالية من التعقيدات, نفس الوقت تمتلك جاذبية للمشاهدتها و متابعة كل ما يجوي للشخصيات الفيلم الرئيسية.

الممثلة غريتا غيرويغ لعبت دور (فرانسيسبكل مشاعر ومكنونات في لحظات الاحزان والسعادة  اعطت اهمية لفيلم. نفس الممثلة شاركت في كتابة السيناريو مع  المخرج السينمائي, نوا بومباك, الذي اعطى الاهتمام على تصوير لقطات فنية قوية و دراما قصيرة اكثر من الاهتمام إن يعكس واقع فرانسيس, لذلك نجد هناك حرية في إخراج سينمائي, ليس بالضرورة إن نشاهد جميع تفاصيل حياة فرانسيس بكل يكفي مشاهدة جزء منها بشكل معبر مع أحاسيس دون إن يغفا عن جوانب مهمة من القصة المختارة.  

يتلو الفيلم قصة أمراة نيويوركية شابة في مقبل الثلاثين غير مستقرة تعيش بحالة التنقل في السكن, تدعى فرانسيس هلدي (غريتا غيرويغ), تهوى رقص باليه تحلم التدرب في معهد الرقص, كأن اختيارها لفن الرقص غير متاح لها و ليس هناك اس اشارة تبعث على الارتياح إلا إنها شغوفة جدا بالحياة و متمسكة في الهدف. تعيش فرانسيس في الشقة مع اقرب صديقات, تدعى صوفي, توفيرا لأجرة السكن, إلا إنهما في احد الايام تمران في حالة الاضطراب فتنفصلان عن بعضهما, فصوفي قررت إن تعيش مع شخص اخر تاركة فرانسيس إن تعيش بدونها. بعدها كبداية للبحث عن احلامها االطموحة رحلت فرانسيس نيويورك و بدأت في زيارة المدن و تكوين العلاقات الاجتماعية, فأشتركت لفترة وجيزة في الشقة مع فتية ليف وبنجي. اثناء الرحلة فرانسيس تتأسف لحالها المعدومة و عجز تحقيق حلمها كراقصة الباليه, ثم فكرت بإن تتصالح مع صوفي. بعد محنة طويلة التجربة الاجتماعية تعود إلى نيويورك تتحسن الاحوال بعدما اصبحت مصممة الرقصات و تعيش في الشقة لوحدها.

 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: