Passion 2012


تقييم الفيلم/ 

Passion 2012

  • سيناريو/ بريان دي بالما و ناتالي كارتر , إخراج: بريان دي بالما
  • مقتبس من فيلم فرنسي بعنوان: Love Crime, إخراج: ألان كورنو
  • بطولة/ راشيل ماك-آدمز… كريستين ستانفورد , نومي ريبس… إيزابيل جيمس
  • تصوير سينمائي: خوسيه لويس الكاين , تحرير الفيلم: فرانسوا غيديجير

102 دقيقة

بقلم لاوين ميرخان Laween Merkhan

                    الفيلم الاصلي بعنوان (حب جريمة Love Crime) للمخرج (ألان كورنو) الذي بعمر 67 سنة مات بسرطان عقب مباشرة إصدار الفيلم المذكور في العام 2010. تقديرا له قام السينمائي الشهير بريان دي بالما في العام 2012 بعنوان (Passion) مع مشاركة مع عدد دول اوربية من أجل اماكن التصوير وتم عرضه في مهرجان فينيسيا السينمائي لينافس بقية افلام مرشحة من اجل جائزة الأسد الذهبي… أليس هذا قمة الغباء ليعيد دي بالما إخراج فيلم لم يمضي عليه سوى سنتين بدلا من إن يعيد إخراج افلام (ألان كورنو) القديمة؟ لماذا كل هذا التبذير على إنتاج فيلم باذخ؟ على فكرة, كلا الفيلمين ليس بمستوى جيد يركز على إثارة إيحاءات إباحية فاحشة مع تجسيد السلوك النفسي بلا مختصر مفيد يروي لنا مدى ترف ورفاهية تعيشانه مديرة تنفيذية للإعلانات كريستين و مساعدتها الموهوبة إيزابيل. 

فيلم (Passion) يبدأ ببداية عادية في قمة رومنسية انثوية بين كرستين وايزابيل يجلسان بود أمام  جهاز حاسوب آبل, ليس من المتوقع في منتصف الفيلم تتصاعد الاحداث ويتحول إلى فيلم ألغاز محيرة حينما تصل الامور إلى ذروتها بالغيرة والكراهية  ورغبة الانتقام تقود إلى جريمة القتل. إيزابيل سئمت من سلوك كريستين المتعجرف لا تنفك تزعجها بتعليقات انتقادية وإذلالها علنا لتشويه سمعتها أمام الناس ناهيك عن ابشع استغلال تستغل مهارة ايزابيل في الوظيفة, فكريستين باردة الاعصاب متسلطة بالطبيعة ترغب في السيطرة سواء في علاقة مهنية او علاقة صداقة , سعيت إلى الانتقام بلا رحمة حينما علمت علاقة ايزابيل الرومنسية مع عشيق كريستين, يدعى ديرك, كذلك حاولت إت تطرد سكرتيرة ايزابيل, تدعى داني… نتيجة هذا التصرف, تعرضت إيزابيل لحرمان من العاطفة تتعاطى العقاقير المهدئة, في تلك الليلة بعدما عرضت كرستين أمام حضور مشهد فيديو يصور ايزابيل فقدت رباطة الجأش ترتطم بسيارتها في الكاراج الليلة البارحة بعدما استفزتها كرستين.

تتشكل عوارض نفسية لدى ايزابيل … حتى في الاحلام تطاردها كرستين مترسخة في لاوعي ايزابيل نابعة من شدة  كراهية لها فلا تستطيع النوم  وتتمنى لها الموت… في اليوم التالي كرستين مقتولة, يتم استجواب ايزابيل تعترف بجريمة القتل بينما كانت مخدرة, لكنها تحتج تعلم بوجود قميص كرستين الملطخة بالدم في سيارة ديرك حينما طردته الليلة الماضية من المنزل, فتلبس له التهمة بدلا من ايزابيل التي هي في الحقيقة اقترفت الجريمة.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: