غانغستر سكواد 2013


Gangster Squad 2013

تقييم الفيلم / 

Gangster Squad 2013 

  • سيناريو : ويل بيال
  • السيناريو مبني على (Tales from the Gangster Squad), تأليف : بول ليبرمان
  • إخراج : روبن فلايشر
  • بطولة / جوش برولين…. السرجنت جون أومارا, ريان جوسلينج…. السرجنت جيري وترز, شون بن…. ميكي كوهين, إيما ستون… جريس فاراداي, نيك نولتي…. بيل باركر
  • تصوير سينمائي : ديون بيب
  • تحرير الفيلم / آلان بومغارتن و جيمس هربرت

113 دقيقة

تعليق نقدي

بقلم لاوين ميرخان Laween Merkhan

                     هل من المفترض إن اقوم بمدح (غانغستر سكواد)؟ الجواب: كلا. اقتنع بكل شئ في حكايات الافلام مهما كانت فيها اخطاء لكن (غانغستر سكواد) لم اقتنع به مطلقا و لم التمس منه منطق, قصة الفيلم سطحية جدا و لا عجب من ذلك حيث طوال مدة الفيلم مكرسا في تجسيد انفعلات و غضب و رغبة الانتقام بالإضافة إلى تصوير  مشاهِد العنف الغير مبررة و عمليات القتل البشعة و تبادل اطلاق النيران بدلا من سرد الحكاية. الفيلم خدعني بمظاهره و باحداثه تقع في مطلع الخمسينات معتقدا بانه فيلم قوي لكن مع الاسف الشديد مخيب للآمال حالما ادركت خال من مفهوم سينمائي ليس سوى فيلم اكشن طفولي. 

هناك الكثير من قصص الخمسينات الجميلة يمكن تحويلها إلى إنجاز سينمائي عظيم, إلا إن لم يتم اختيار موضوع جيد, المخرج روبن فلايشر يميل إلى اخراج افلام الاكشن المسلية بمظاهر جميلة (أجواء الفيلم), كونه صاحب الافلام التالية: زومبي لاند 2009, 30 دقيقة أو اقل 2011.

تدور احداث الفيلم وراء زعيم العصابة ميكي كوهين (شون بن) اقوى شخصية في عالم الجريمة الجنائية, يطمح في توسيع نفوذه بضعة انحاء الولايات المتحدة الامريكية الغربية مستخدما جميع وسائل لإخراج بقوة منافسيه في شيكاغو, لا توجد قوى تضع له حد حيث سرعان ما يقوم بتخلص من الشهود و يدفع الرشوة لمحاكم و الشرطة, بالإضافة إلى سيطرته على كل جوانب في لوس انجلوس. شون بين ممثل مبدع كلنا نعلم بذلك, قدم لنا ادوار خالدة في الماضي, لكنه بدا سخيفا جدا في دور زعيم العصابة الشقي ميكي كوهين و من اسخف شخصيات شريرة في تاريخ السينما, عجز في التعمق بتجسيد مكنونات الدور الشرير.

تقع الاحداث بعد الحرب العالمية الثانية في العام 1949, لوس انجلوس, زعيم العصابة ميكي كوهين (شون بن) فرض هيمنته على اكبر المدن معلنا الحرب ضد كل من يقف في طريقه. الرقيب جون أومارا (جوش برولين) في بداية الفيلم استطاع انقاذ الفتاة من قبضة اتباع كوهين, نظرا لخلفيته في العمليات العسكرية اثناء الحرب العالمية الثانية تم اختياره من قبل رئيسه بيل باركر (نيك نولتي) لخوض حرب العصابات ضد كوهين و تفكيك امبراطوريته الإجرامية و بالإخص اخراجه من لوس انجلوس. لاحقا يقوم أومارا ببحث عن افراد ذوي كفاءة كل واحد منهم متميز عن آخر في مجال معين, فيتم تأسيس فرقة سرية تسمى (غانغستر سكواد يونت) من أجل الحفاظ على سلامة المدينة من ميكي و عصابته.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: