سينسو ’45 (2002)


Senso ’45   2002 

تقييم الفيلم/ صفر 

 

  • سيناريو و إخراج: تينتو براس
  • بطولة:/

 آنا غالينا…… ليفيا
غابريال غاركو……… عشيق ليفيا

  • مدة الفيلم: 121 دقيقة

 

         ليس لهذا الفيلم إية القيم السينمائية سوى تصميم الازياء, يحاول المخرج تينتو براس خداعنا بكثرة مشاهد الاباحية و الحركات المثيرة فيه معتقدا بأنه من خلال استخدام هذه العوامل سيتمكن من رفع القيمة السينمائية لفيلمه هذا. الكثير من المخرجين: ستيفين سبيلبرغ و جورج لوكاس و فيرنر هيرزوغ لا يدخلون المشاهد الاباحية إلى افلامهم بل يحصورن اهتمامهم على فكرة جوهرية و مغزى.

تكمن مشكلة فيلم ايطالي (سينسو ‘45) في فوضوية التصوير و انعدام احترافية استخدام العناصر السينمائية الضرورية… فسيناريو متخلخلا يعاني من انعدام تنسيق المشاهد, و معدوم المغزى و لا رسالة مفيدة و ضعيف الرؤيا سوى كونه فيلما اباحيا, كما إن تصويره مزعج جدا للراصد حيث تم تصوير الفيلم بتصوير غير انسياقي و تحريك الكاميرا بإلحاح غير طبيعي أما الحوارات فكانت مملة جدا إلى درجة الرتابة… اعتقد إن المخرج الهاوي كان سوف يخرج الفيلم بصورة افضل من تينتو.

احداث الرواية القصيرة الاصلية ( بعنوان سينيو) تقع في عام 1866, اما في هذا الفيلم تقع احداث هذا في نهاية الحرب العالمية الثانية عام 1945… و هذا يعني إن هذا الفيلم قد بالغ كثيرا في تحريف الاحداث الاصلية… صحيح إن تحريف مهم, لكن ليس يعني المخرج سيعمل على تغيير اساسيات الرواية, و كأن المعماري الذي من المفترض اضافة شئ لمبنى التراثي ثم يعمل على تهديمه كليا و يضع شئ محله.

في هذا الفيلم لم يكن هناك توكيد على شخصيات الابطال و سجياتهم سوى التركيز على شخصية ليفيا و احتياجها إلى اشباع رغبتها الجنسية… بالأختصار أنه فيلم تافه و دنئ جدا لا يحوي القيم الاخلاقية, لا انصح القارئ الكريم مشاهدته مطلقا, فمثل هذه الافلام تحطم الذوق السينمائي لشخص يعشق السينما.

ملاحظة:/ العنوان الآخر لهذا الفيلم هو الملاك الأسود Black Angel.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: