مونسترز 2010


Monsters 2010

تقييم الفيلم / لاوين ميرخان /  

 يكتشف كلا من أندرو كولدر (سكوت مكنيري) وخلفه سامنثا ويندن (ويتني أيبل) قد تم إخلاء الولايات المتحدة الأمريكية بسبب الكائنات الفضائية بعد الرحلة الطويلة عبر حدود المكسيك

  • سيناريو وإخراج: غاريث إدواردز
  • بطولة: سكوت مكنيري و ويتني أيبل
  • تصوير سينمائي (السينماغرافي) : غاريث إدواردز
  • مدة الفيلم 94 دقيقة

التعليق النقدي

بقلم لاوين ميرخان

فيلم بميزانية بسيطة, اقل من مليون دولار , لكن يحمل الكثير من الجماليات السينمائية وايضاً يضمن الكثير من الرموز التي تحل ببساطة مع نظرة فاحصة وبسيطة لهذا فيلم (monsters من انتاج عام 2010)… عن قصة مصور فوتوغرافي يدعى أندرو كولدر (سكوت مكنيري) , بعد ان رصدت وكالة ناسا الفضائية ,حدث الأصطدام (نيزك) في  المكسيك وكشفت اشكال حية مصاحبة للنيزك الواقع في المسكيك في منطقة الغابات ,  يكلف بمهمة جلب ابنة الناشر المتنفذ في الولايات المتحدة الامريكية, وفتاة تدعى سامنثا ويندن (ويتني أيبل)  تعيش في المكسيك ,ارض الحدث هي الدول التي تقع جنوباً من الولايات المتحدة الامريكية , والتي تعاني من سيطرة كائنات عملاقة هبطت فجاء على تلك الصحاري… تصوير الفيلم رائع وكانك تشاهد فيلم وثائقي يصور حياة الاناس البسطاء. واخيراً رسالة الفيلم .. نحن بحاجة إلى تفاهم وتواصل.

يحمل هذا الفيلم الكثير من عناصر التشويق والأثارة تخللها النضوج في سرد قصة الفيلم, و أحدى اهم عناصره : أختزال مشاهد تظهر فيه الكائنات الفضائية الضخمة, حيث يخدعك الفيلم بعنوانه, أو قد تظن ان هناك وحوش ذات اشكال غريبة تهاجم المدن  وتقتل الناس طيلة وقت الفيلم, لا, فلم يصور الوحش العملاق سوى بعض ثوان متعددة.

لقد تعمد المخرج و المصور السينمائي (غاريث إدواردز) ان يركز على رحلة أندرو كولدر (سكوت مكنيري) ورفيقته الفتاة التي من الواجب عليه ان يوصلها لأبيها  صاحب عمله الغني الى الولايات المتحدة الأمريكية من ولاية سان خوسي في المكسيك, لتجنب تشتت سرد رواية الفيلم وسهولة أدراك حبكته.

فيلم ( 2010 monsters) ممتع جدا وقابل لمشاهدة  ومن الممكن من خلاله الألتماس بأحترافية كتابة السيناريو وان جرآة المخرج في أنجاز فيلمه هذه كانت خطوة متقدمة منه الى الأحتراف في جعل شخصيات الفيلم متكونة بشكل رئيسي على بطلين وقيام بأختزال مشاهد الوحوش.

أتوقع من ان المخرج (غاريث إدواردز) سيخرج فيلما عظيما أو ربما أكثر في المستقبل وان هذا الفيلم هو خطوة ممهدة له نحو الأحترافية لاسيما ان سينارست ومخرج ومصور سينمائي.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: